أنت هنا

17 صفر 1428
المسلم-"نداء القدس"+وكالات:

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مسؤوليتها عن قصف مغتصبة عسقلان بصاروخين مطورين من طراز قدس 3 ، وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء.

وقالت سرايا القدس: إن العملية تأتي كرد طبيعي على الخروقات الصهيونية ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل ومقدساته، مؤكدة على استمرار اشتعال الصواريخ حتى تحرير القدس من دنس المحتل الصهيوني.

من جهة أخرى، قالت سرايا القدس: إن أحد كوادرها ويدعى محمد اللداوي (24 عاما) من سكان مخيم النصيرات استشهد متأثرا بجراح أصيب بها في وقت سابق نتيجة ما وصفته السرايا بـ "خلل فني" أثناء أدائه مهامه الجهادية وسط قطاع غزة.

ووفقا لموقع "نداء القدس" القريب من حركة الجهاد الإسلامي، قالت مصادر في سرايا القدس: إن الشاب اللداوي أصيب نتيجة خلل خلال محاولة تصنيعه عبوة ناسفة في محيط منزل غرب مخيم النصيرات، حيث نقل إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة، وأعلنت وفاته بعد أقل من ثلاث ساعات على إصابته.

وأكدت السرايا في بيان لها أنها إذ "تزف إلى العلا شهيدنا المجاهد، لتؤكد من جديد على أنه لا خيار سوى خيار الدم والشهادة، خيار الشهداء القادة فتحي الشقاقي وبشير الدبش ومقلد حميد وعبد الله السبع ولؤي السعدي وحسام جرادات ومحمود أبو عبيد وأشرف السعدي، وكافة شهدائنا الميامين الذين رووا بدمائهم الطاهرة أرض فلسطين".