أنت هنا

17 صفر 1428
المسلم ـ وكالات

أفادت وكالة الأأنباء الإيرانية (إيرنا) اليوم الثلاثاء أن القائد العام للشرطة الإيرانية العميد إسماعيل أحمدي مقدم قال: "من المرجح أن يكون أصغري قد تعرض للاختطاف على أيدي أجهزة استخبارات غربية،" دون أن يعطي أية إيضاحات إضافية.
وأكدت مصادر حكومية ايرانية أن الأجهزة الأمنية الإيرانية تتابع مصير رضا أصغري (نائب وزير الدفاع السابق) مع نظيرتها التركية.
من جهة أخرى، نقلت الأسوشيتد برس عن مصدر "إسرائيلي" قوله: أن جميع السفارات والقنصليات "الإسرائيلية" تلقت تحذيرات بالتحسب لهجمات أو محاولات اختطاف قد تعترضها، بعد ظهور عدد من التقارير الإعلامية التي تحمّل "إسرائيل" مسؤولية اختفاء المسؤول الإيراني.
وقد رفض جهاز الأمن "الإسرائيلي"، الشين بيت، تأكيد ما تردد عن "رفع الجاهزية الأمنية في السفارات" مكتفين بالقول، إن هذه القرارات اتخذت "لمواكبة التطورات الميدانية والاستخبارية."
وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قد أعلنت الاثنين أنها احالت قضية البحث عن أصغري إلى وزارة الداخلية، بعد تلقيها تقارير عن اختفائه من سفارتها في أنقرة، طالبة منها إجراء التحريات اللازمة.
جدير بالذكر أن أصغري قد توجه إلى تركيا في "رحلة خاصة" قادماً إليها من العاصمة السورية دمشق، بحسب ما أكدته وكالات الأنباء الإيرانية المحلية