أنت هنا

19 صفر 1428
المسلم-وكالات:

قالت السلطات الأمريكية إن الشرطة ، في مدينة "فينيكس" بولاية أريزونا، اعتقلت عضوا سابقا في البحرية الأمريكية بتهم التجسس وتقديم دعم مادي إلى "إرهابيين"، في إشارة إلى تنظيم القاعدة.
وقال مكتب المدعي العام الأمريكي: إن حسن أبو جهاد، الذي كان يعرف من قبل باسم بول هول (31 عاما)، اعتقل بناء على شكوى جنائية اتحادية في فونيكس. حيث وجهت له اتهامات بتقديم الدعم لما وصفته السلطات الأمريكية بـ "جماعات إرهابية"، من خلال تزويدها بمواد ومعلومات، يمكن لتلك الجماعات أن تستخدمها في تنفيذ أنشطتها.
وتزعم السلطات الأمريكية أن البحار الأمريكي المسلم قدم معلومات سرية تتصل بالكشف عن تحرك مجموعة قتالية للبحرية الأمريكية من الولايات المتحدة إلى الخليج العربي، إلى منظمة مقرها لندن تسمي "منشورات عزام"، وهو يعلم أنها سوف تستخدم في الإعداد أو التنفيذ لمحاولات لقتل مواطنين أمريكيين.
وكان قد تم في وقت سابق توجيه اتهامات بالإرهاب لاثنين من أعضاء تلك الجماعة، وهما بابار أحمد، وسيد طلحة أحسن، وهما موجودان حالياً ببريطانيا، حيث وجه لهما الادعاء الفيدرالي اتهاماً بإدارة مواقع على شبكة الانترنت، خلال الفترة من 1998 وحتى 2002، للدعوة إلى جمع تبرعات مالية أو مادية لمن وصفهم الادعاء بـ "الإرهابيين" في إشارة إلى تنظيم القاعدة.
وأثناء قيام الشرطة البريطانية بتفتيش منزل أحد المتهمين في لندن، عثرت على قرص صلب يتضمن معلومات سرية عن تحركات مجموعات من البحرية الأمريكية، وفقاً لما ذكرت وزارة العدل الأمريكية في بيان لها.
وقال المدعون العامون إن التهم الموجهة إلى "أبوجهاد" تصل عقوبتها إلى السجن لمدة 25 عاما.