أنت هنا

21 صفر 1428
المسلم-وكالات:

نفى مسؤولون عراقيون بارزون أن يكون قد تم اعتقال أبو عمر البغدادي أمير "دولة العراق الإسلامية"، وذلك بعد ساعات فقط من تأكيدات للحكومة الصفوية حول اعتقاله مساء أمس الجمعة.
وقال قاسم الموسوي، المتحدث باسم الجيش العراقي: "إن الشخص المعتقل عضو بارز في تنظيم القاعدة، وإنهم كانوا يشتبهون في أنه أبو عمر البغدادي، ولكن بعد التحقيقات الأولية ثبت أنه ليس البغدادي، ولكنه زعيم كبير في القاعدة"، على حد قوله.
وكان مسؤول بارز في وزارة الداخلية العراقية التي يسيطر عليها الشيعة قد أكد في وقت سابق لـ CNN أن زعيم "دولة العراق الإسلامية، أبو عمر البغدادي، ألقي القبض عليه خلال حملة دهم أمنية في منطقة أبو غريب، ونفى مسؤولون عسكريون أمريكيون علمهم بالاعتقال أو التحفظ عليه.
وأوضح المصدر العراقي للشبكة أن البغدادي، المعروف بـ"أمير دولة العراق الإسلامية"، وعدداً ومن معاونيه، اعتقلوا حوالي الساعة الثالثة بعد ظهر الجمعة في عملية أمنية للجيش العراقي في أبو غريب.
ونفى مشاركة أي من عناصر الشرطة العراقية أو القوات المتعددة الجنسيات في الحملة.
وكان أمير "العراق الإسلامية" أبو عمر البغدادي قد تحدى في تسجيل صوتي تم بثه على الانترنت في الثالث من فبراير الماضي خطط الرئيس الأمريكي جورج بوش لزيادة القوات الأمريكية في العراق.
وبثت "دولة العراق الإسلامية" مؤخراً تسجيلاً مرئياً يصور عملية إعدام 18 رجل شرطة عراقي تبنت الحركة عملية اختطافهم رداً على تعرض سيدة تدعى صابرين الجنابي للاغتصاب من قبل أفراد بالشرطة العراقية، التي يسيطر عليها الشيعة.