أنت هنا

21 صفر 1428
المسلم-وكالات:

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم السبت مدينة جنين ومخيمها وقرية بير الباشا وبلدة سيلة الحارثية، واعتقلت 6 فلسطينيين، أربعة منهم على حاجز عسكري متنقل شرقي المدينة.

ووفقا للمركز الفلسطيني للإعلام فقد اقتحمت قوة من جيش الاحتلال المدينة والمخيم منتصف الليلة الماضية، وجابت الشوارع والأحياء وسط إطلاق الرصاص وقنابل الصوت على المنازل بشكل عشوائي، وانسحبت في ساعات الصباح دون أن يبلغ عن أية اعتقالات.

وذكرت مصادر أمنية في جنين لـوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوة عسكرية إسرائيلية، اقتحمت المدينة على الثانية فجراً، و جابت شوارعها، كما داهمت قوة أخرى مخيم جنين، وشرعت بإطلاق النار في أزقته بشكل عشوائي، وانسحبت في ساعات الصباح الباكر، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

ثم قامت قوة أخرى من جيش الاحتلال، معززة بعربات عسكرية، باقتحام قرية بير الباشا، الواقعة على شارع جنين نابلس جنوب المدينة، صباح اليوم، حيث قام الجنود بعمليات تفتيش في محيط عدد من المنازل المحاذية للشارع الرئيس الذي يمر من وسط القرية.

وفي بلدة سيلة الحارثية؛ اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم شابين بعد اقتحام البلدة ودهم منزليهما، حيث اعتقلت الشاب محمد غالب جرادات (25 عاماً)، والشاب محمد وجيه جرادات (20 عاماً) واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

وكانت قوة عسكرية صهيونية قد أقامت مساء الجمعة حاجزاً عسكرياً مفاجئا بالقرب من حي السويطات على الطريق الشرقي للمدينة، واختطفت أربعة شبان من مدينة جنين والمخيم.