أنت هنا

22 صفر 1428
المسلم-وكالات:

في تأكيد لاستمرار الفشل في مواجهة المقاومة العراقية، قال البيت الأبيض: إن الرئيس الأمريكي جورج بوش وافق على طلب من القائد الجديد لقوات الاحتلال في العراق ديفيد بيتريوس بإرسال 4400 جندي إضافي إلى هناك.
وكان عدد من القادة العسكريين الأمريكيين في العراق قد قالوا خلال الأيام الماضية إن عدد القوات الأمريكية الإضافية اللازم لتنفيذ خطة بوش الجديدة في العراق قد يقترب من 30 ألف جندي، من بينهم 21500 جندي إضافي قرر بوش إرسالهم إلى هناك في يناير الماضي.

يأتي ذلك في الوقت الذي طلب فيه بوش رسميا نحو 3.2 مليار دولار لدفع نفقات النشر الإضافي لجنود الاحتلال الأمريكي في العراق، على الرغم من عدم حسم الخلافات بينه و بين أعضاء الكونجرس الديمقراطيين بشأن الاستراتيجية الجديدة التي كان قد أعلن عن تبنيها في العراق.
وكان الرئيس الأمريكي جورج بوش قد أرسل إلى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي (وهي ديمقراطية) رسالة تشمل تعديلا للطلب المتعلق بتخصيص مائة مليار دولار لتمويل الاحتلال في كل من العراق وأفغانستان، ليشمل الزيادة الجديدة في عدد القوات.
من جهة أخرى رفض البيت الأبيض بشكل قاطع أية محاولة لتحديد جدول زمني للانسحاب من العراق وذلك على خلفية الاقتراح الذي عرضه النواب الديمقراطيون في الكونجرس الأمريكي الخميس، لإعادة القوات الأمريكية إلى البلاد بنهاية العام الجاري أو في أواخر العام المقبل.