أنت هنا

23 صفر 1428
المسلم-وكالات:

أغلق مطار دبي الدولي اليوم الاثنين لمدة ثماني ساعات بعد حادث تعرضت له طائرة تابعة لشركة خطوط بيمان بنجلادش الجوية أثناء محاولتها الإقلاع، ما أسفر عن إصابة عدد من ركابها بجراح.
وقال مسؤولو المطار إن 14 فردا أُصيبوا بجروح طفيفة في الحادث، وإن الطائرة كانت تقل 236 شخصا بين ركاب وأفراد الطاقم.
ولم يتسن على الفور معرفة أي تفاصيل عن سبب الحادث الذي وقع الساعة الخامسة والنصف صباحا بتوقيت مكة المكرمة، (0230 بتوقيت جرينتش) ولكن دائرة الطيران المدني في دبي قالت إنها تحقق في الأمر.
وقالت دائرة الطيران المدني في دبي في بيان لها: "تعرضت طائرة تابعة للخطوط الجوية البنجلاديشية إلى حادث بسيط أثناء محاولة الإقلاع من مطار دبي الدولي متوجهة إلى العاصمة البنجلاديشية دكا..وحرصا على سلامة الحركة الجوية عبر المطار قامت السلطات المعنية بتحويل الرحلات القادمة إلى دبي إلى المطارات المجاورة، وإغلاق مدرج المطار لحين إجراء التحقيقات القانونية اللازمة تمهيدا لسحب الطائرة إلى مكان بعيد عن المدرج".
ومن المعروف أن مطار دبي الدولي هو من أكثر المطارات ازدحاما في الشرق الأوسط، كما أنه نقطة انتقال رئيسية بين أوروبا وآسيا، ووفقا لموقع المطار على لإنترنت فإن أكثر من 28.7 مليون راكب و1.4 مليون طن من البضائع مرت عبر المطار عام 2006 .
ويتميز المطار المذكور بإمكانات تقنية عالية ويمتد على مساحة كبيرة من الأراضي، تمكنه من استقبال عدد من الطائرات في وقت واحد، ما دفع مراقبين إلى التشكيك في وقوع مجرد حادث اعتيادي، وإثارة فرضية تعرض الطائرة المعنية لعمل مدبر، وهو ما لم تثبته أو تنفيه سلطات المطار حتى الآن.