أنت هنا

23 صفر 1428
المسلم-وكالات:

قالت الشرطة اللبنانية في بيان لها إن قوات الأمن اللبنانية نزعت فتيل عبوة ناسفة كانت مُخَبأة في كيس لشرائح البطاطس وألقت القبض على رجل كان يحمل الكيس، بعدما أوقفت دورية أمنية الرجل مساء أمس في مدينة صيدا الجنوبية عندما أثار الريبة.
وقال البيان: إن الرجل "لدى تفتيشه عُثر معه على عبوة ناسفة كان يضعها في كيس بطاطس "تشيبس" وعُثر في العبوة على200 جرام من المتفجرات كانت مجهزة للتفجير.
وكانت قوات الأمن اللبنانية قد عثرت في الأسابيع الأخيرة على متفجرات ومعظمها لم تكن مجهزة للتفجير، وبخاصة في المناطق الجنوبية التي يسيطر عليها حزب الله الشيعي اللبناني الذي يعتقد أن معظم هذه المتفجرات والأسلحة يتم تهريبها إليه من إيران أو سوريا.
وتثير التقارير بالعثور على متفجرات مخاوف اللبنانيين من نيات حزب الله الشيعي اللبناني من جهتين، الأولى الخوف من استدراج البلاد لحرب أهلية على خلفية التصعيد الذي قام به الحزب والقوى الشيعية والمسيحية المتحالفة معه، والثانية التخوف من استخدام لبنان ساحة لتصفية حسابات مع واشنطن في حال تعرض إيران لضربة عسكرية عبر الخلايا النائمة التي تحدثت تقارير عن تشكيلها في لبنان وعدد من دول الخليج من بينها الإمارات لاستهداف مصالح غربية في حال مهاجمة إيران، التي يتوزع ولاء حزب الله بينها وبين النظام العلوي في دمشق.