أنت هنا

29 صفر 1428
المسلم ـ وكالات

حيا مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله لجهده والحزب في الحرب اللبنانية الأخيرة.
ووصف خامنئي نصر الله في رسالة بعث بها إليه اليوم بـ"المجاهد الغالي"، مكرراً ما قد سبق وأن عبر عنه زعيم الحزب بوصفه الحرب التي أدت لخسائر فادحة في الأرواح والممتلكات وأسفرت عن احتلال الجنوب اللبناني من القوى الدولية الرئيسية بـ"النصر الإلهي".
وأضاف المرجع الشيعي الأول: "لقد سخرتم من الخرافة القائلة بأن الجيش الصهيوني لا يقهر وكشفتم عن زيف مهابة هذا الجيش وعرضتم للجميع مدي هشاشة الكيان الغاصب".
وأوضح خامنئي أن هذه الحرب قد أخرجت الشعوب العربية من الذل، قائلاً: "إنكم جلبتم العزة للشعوب العربية وكشفتم للعيان عن مدي قدرات هذه الشعوب في الساحة العملية بعد أن حاولت الأجهزة الإعلامية والسياسات الاستكبارية إنكار هذه القدرات ونفيها لعشرات السنين".
وتجاهل خامنئي حروباً عربية كثيرة خيضت، وجملة من المقاومات اندلعت في فلسطين والعراق، خرقت هذه الأسطورة الصهيونية من قبل، وأسفرت عن نجاحات فعلية.
وكان زعيم حزب الله قد اعترف بعد إحصاء خسائر الحرب أنه لم يكن ليقدم عليها لو ظن أنها ستؤدي إلى هذه النتائج التي تخلفت عنها.