أنت هنا

1 ربيع الأول 1428
المسلم-"نداء القدس":

أصيب جندي صهيوني بانفجار عبوة ناسفة أعقبتها اشتباكات مسلحة اليوم الاثنين بين عناصر المقاومة الفلسطينية وعدد من قوات الاحتلال في مخيم بلاطة إلى الشرق من مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وكانت قوات صهيونية قد اقتحمت مدينة نابلس ومخيم بلاطة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، لملاحقة عدد من المطلوبين، لكنها تعرضت لإطلاق نار وإلقاء عبوات ناسفة على يد عدد من عناصر الفصائل الفلسطينية المقاومة ومن بينها سرايا القدس وكتائب الأقصى، ما أسفر عن إصابة جندي صهيوني بجراح.

ووفقا لـ "نداء القدس" القريب من حركة الجهاد الإسلامي فقد قال شهود عيان إن عبوات ناسفة انفجرت في عدد من سيارات الجيب العسكرية كان على متنها جنود الاحتلال، وهرعت سيارات الإسعاف العسكرية إلى المكان ، فيما أطلق الجنود نيران أسلحتهم بكثافة باتجاه منازل المواطنين للتغطية على خسائرهم ، حيث أكد المقاومون الفلسطينيون وقوع أكثر من إصابة في صفوف جنود العدو الصهيوني، بينما لم تعترف المصادر الصهيونية سوى بإصابة واحدة.

وفي أعقاب هذه العملية وإصابة الجندي الصهيوني في نابلس أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني مداخل مدينة نابلس منذ ساعات الصباح وشددت إجراءاتها الأمنية على الحواجز العسكرية.

وقال مواطنون من بلدات وقرى المحافظة، إنهم حاولوا الوصول إلى المدينة، إلا أن الحواجز العسكرية حالت دون تمكنهم من الوصول، مما اضطرهم إلى التنقل عبر طرق وعرة ومغلقة من قبل قوات الاحتلال بالسواتر الترابية.
وأضاف المواطنون، إن إجراءات قوات الاحتلال المشددة، حالت دون وصولهم إلى أعمالهم وجامعاتهم ومدارسهم ، كما أن الحواجز العسكرية وحفر الطرق حالت دون التنقل بين البلدات والقرى .