أنت هنا

2 ربيع الأول 1428
المسلم-وكالات:

للمرة الثانية في غضون شهر تقريبا، شب حريق هائل في برج قيد الإنشاء بأحد أهم مناطق إمارة دبي، صباح اليوم الثلاثاء، ما تسبب بحالة هلع وسط سكان الأبراج السكنية المحيطة به، الذين سارعوا لمغادرة المنطقة، فيما تقاطرت عربات ومروحيات الإطفاء بسرعة إلى الموقع.
واستمر الحريق يتصاعد من الطوابق الأخيرة للبرج، الذي يقع وسط شارع الشيخ زايد، أحد أهم المناطق التي تتجمع فيها الأبراج السكنية والمراكز التجارية والمكاتب، في قلب إمارة دبي، أكثر من خمس ساعات، حتى استطاعت السلطات هناك إخماده.
وقالت مصادر في شرطة دبي إن الحريق بدأ في الطابق 29 من البرج الذي لا يزال قيد الإنشاء، وإنه لم تكن هناك خسائر في الأرواح، على الرغم من وجود عشرة عمال في المبنى ساعة وقوع الحادث.
وساد شعور من الخوف والهلع بين سكان الأبراج المجاورة الذين تجمهروا في الشوارع، بملابس نومهم، يحملون أطفالهم، ويسعون للوصول إلى سياراتهم للابتعاد عن موقع الحريق.
وأعرب بعض السكان المذعورين عن استيائهم جراء التأخير في وصول عربات الإطفاء، رغم قيام مروحيات الدفاع المدني بالتحليق في سماء المنطقة، إذ اقتصر عملها على التقييم فقط وليس الإطفاء، وفق الشاهد العيان.
وقد أدى الحريق إلى إحداث أزمة سير في مختلف شوارع دبي، وأثرت كذلك على حركة الطرق الخارجية من وإلى باقي الإمارات المجاورة باتجاه دبي.
وسبق أن تكرر المشهد نفسه في أواخر شهر يناير الماضي، عندما اشتعلت النيران في الطوابق العليا لأحد الأبراج قيد الإنشاء أيضا، المملوكة لشركة " نخيل" الحكومية، ما أدى إلى مقتل أربعة عمال، وإصابة نحو 57 آخرين.