أنت هنا

11 ربيع الأول 1428
وكالات

أعرب السفير الأميركي الجديد لدى العراق "ريان كروكر" اليوم ببغداد عند تسلمه مهام منصبه الجديد عن بالغ ثقته في سياسة الرئيس الأمريكي جورج بوش فيما يخص الملف العراقي حيث وصفها بـ"الصائبة"، وزعم أنه تم تحقيق تقدم إلا أنه قال: "ما زال يتعين علينا إنجاز الكثير" .
ووصف "كروكر" في حديثه الذي ألقاه أمام موظفي سفارته: أنه يتسلم حاليا المهمة التي تعتبر "الأكثر صعوبة ودقة من بين مهام السياسة الخارجية الأميركية".
وعلى صعيد الانقسامات الطائفية التي تشهدها العراق وجه كروكر كلماته لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بشأن اتخاذ التدابير اللازمة من أجل "توحيد البلاد".
ويأتي تغيير الولايات المتحدة لسفرائها في العراق جراء الفشل الذي لا زال يلاحق قواتها وسياسييها الأمر الذي يثمن من قيمة الخطاب الروسي بضرورة سحب القوات المتعددة الجنسيات من العراق لتجنيب البلاد حربا أهلية نتيجة تصاعد موجات العنف الطائفي الذي لم تزده الخطة الأمنية الأخيرة إلا ضراما .
وكان بوتين قد دعا المشاركين في القمة العربية المنعقدة في الرياض عبر رسالة وجهها اليوم إلى إعادة التوازن في العلاقات الدولية وأن سياسة القوة الواحدة إنما هي سياسة فاشلة.