أنت هنا

7 ربيع الثاني 1428
المسلم - وكالات

أعلنت مصادر تابعة للأمن الفلسطيني عن إشعال مجهولين النار لسيارة أحد العاملين بمكتب الرئاسة الفلسطينية بمدينة غزة فجر اليوم، حيث شرعت أجهزة الأمن الفلسطينية في التحقيق.
وأوضحت تلك المصادر أن حادثة إحراق سيارة "زكريا عطون"، وهو مسئول مالي وإداري في حرس الرئاسة، قد وقعت أمام بيت المذكور في مخيم جباليا للاجئين شمالي قطاع غزة ما أدى إلى احتراقها.
وعلى الصعيد نفسه أطلق مسلحون مجهولون داخل سيارة مسرعة وابلا من الرصاص نحو سيارة للأمن الوقائي الفلسطيني في مدينة غزة دون حدوث إصابات.
فيما قالت المصادر إن موقعا لقوات الأمن الوطني بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة قد تعرضت لحادث إطلاق نار دون أن يصاب أحد بأذى، فيما فتح حراس الموقع نيران أسلحتهم ردا على الهجوم .
وكان ثلاثة فلسطينيين قد قتلوا الليلة الماضية في حادثين منفصلين نجما عن عمليات إطلاق نار شهدتها مدينة غزة.
يشار إلى أن الخطة الأمنية التي عرضها وزير الداخلية الفلسطيني هاني القواسمي لبسط الأمن في قطاع غزة خلال مائة يوم والتي أقرت من مجلس الوزراء قد انقضى منها قرابة الأسبوعين، كما أن القواسمي قد تقدم صباح اليوم باستقالة رسمية مسببة إلى رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية رفضها على الفور.
وقد أعربت كافة القوى الفلسطينية عن انزعاجها الشديد من الأحداث الأخيرة ودعت الجميع إلى التصدي لحالة الفلتان الناشئة، وتفويت الفرصة على المغرضين، حيث حذرت القوى من مغبة الانزلاق خلف حالة الفلتان الحادثة بالقطاع .