أنت هنا

10 ربيع الثاني 1428
المسلم - وكالات

أعلنت كتائب الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح في غزة، اليوم عن تشكيلها لكتبية جديدة من مجموعة الفتيات الفدائيات اللاتي على أتم استعداد لبذل أرواحهن خلال عمليات فدائية للنكاية بالمحتل.
ويأتي هذا الإعلان من قبل كتائب الأقصى كخطوة تهديدية لقوات الاحتلال، كما تندرج تحت الاستعدادات الجارية والتي تقوم بها الفصائل الفلسطينية بكافة أطيافها لمواجهة احتمال قيام جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بحملة اعتداء عسكرية واسعة في قطاع غزة.
وتهددت قائدة كتبية الفتيات الفدائيات التابعة لكتائب الأقصى الجيش الإسرائيلي المحتل بأنه إذا نفذ تلك الحملة فإنه سيفاجأ بحدة المقاومة. وبتكوين تلك الكتيبة تصبح حركة فتح هي الثانية بعد حركة حماس التي تملك كتيبة من الفتيات الفدائيات.
وكانت حدة التوتر قد تصاعدت في مدينة رام الله والبيرة اليوم بعد قيام قوات الاحتلال "الإسرائيلي" بإطلاق نيرانها على عناصر من قوات أمن فلسطينية ما أدى إلى مقتل أحدها وجرح عدد آخر، وذلك أثناء محاولة عناصر الأمن الفلسطينية اعتقال عدد من أفراد عائلة فلسطينية قاموا بإطلاق النار على حاجز أمني داخل المدينة.
وفرضت قوات الأمن الفلسطينية حظر تجوال في مدينة البيرة للمرة الأولى منذ سنوات لفرض النظام، كما اعتقلت عددا من أفراد تلك العائلة المشار إليها.