أنت هنا

12 ربيع الثاني 1428
المسلم - وكالات

قتل اليوم بولاية "ننغرهار" بشرق أفغانستان ستة مدنيين بينهم امرأة وطفل في غارة جوية شنتها طائرات الاحتلال الأميركية على مديرية "غني خيل" بالولاية، بحسب شهود العيان.
ومن جانبها نفت قوات الاحتلال في بيان لها ما ذكره الشهود واصفة القتلى بأن معظمهم من المسلحين الذين أطلقوا النار على تلك القوات.
وأضاف البيان أن الغارة الجوية قد استهدفت ثلاثة منازل بمنطقة "باتي كوت" الواقعة في إقيم "نانغارهار"، حيث أفاد البيان توافر معلومات حول وجود خلية كانت تدبر لتنفيذ عمليات فدائية بسيارات مفخخة.
وزعمت قوات الاحتلال أن الغارة قتلت أربعة مسلحين وامرأة وفتاة، حيث تم تبادل لإطلاق الرصاص، أسفر عن جرح طفل وفتاة.
وادعت قوات التحالف عثورها على أسلحة متنوعة ومواد كيماوية لصناعة قنابل، كما احتجزت رجلا من سكان المنطقة المستهدفة للتحقيق معه.
وقال مصدر أمني بشرطة ننغرهار أن مئات من القرويين الغاضبين حملوا جثث القتلى إلى الطريق السريعة الرابطة بين "جلال آباد" و"تورخام"؛ حيث تظاهروا منددين بالغارة، ما أدى إلى توقف حركة المرور.
وكثرت عمليات الاحتلال التي ينتج عنها قتلى وجرحى من المدنيين كان آخرها في الرابع من شهر مارس الماضي عندما فتح جنود من المارينز النار عشوائيا على سيارات ومدنيين، ما أدى إلى مقتل 12 مدنيا.
وتتعلل قوات الاحتلال بصورة شبه دائمة بتعرضها لهجوم أو قصف، قامت بالرد عليه، أو بأن قواتها أخطأت التقدير، ما يثير غضب الأفغان وكراهيتهم للقوات المتواجدة على أراضيهم .