أنت هنا

13 ربيع الثاني 1428
المسلم - وكالات

ناشدت جامعة الدول العربية واتحاد الأطباء العرب ونقابة الأطباء المصريين اليوم جميع المؤسسات والمنظمات الإغاثية والهلال الأحمر بحتمية التدخل لتقديم يد العون والإغاثة للشعب الصومالي المنكوب بسبب الأحداث المحيطة به من حروب ومجاعة وفقر ومرض .
وشدد السفير "سمير حسني" مسئول الملف الأفريقي بجامعة الدول العربية خلال مؤتمر صحفى عقد فور عودة وفد طبي من قبل اتحاد الأطباء للصومال على حتمية الوصول إلى وفاق وطني في الصومال، وإلا فإن جميع الجهود ستذهب أدراج الرياح.
من جهة أخرى وجه الطبيب "أشرف أبو زيد" نائب مدير لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب نداءًا إلى القوى المتصارعة في الصومال بوقف الاقتتال كي تتمكن الجهات الإغاثية من تقديم يد العون التي يصعب إيصالها لأفراد الشعب الصومالي في ظل القتال الدائر هناك .
وكانت القوات الإثيوبية قد احتلت الصومال لدعم الحكومة الصومالية الانتقالية ضد سيطرة المحاكم الإسلامية التي سيطرت على كامل الصومال، واستطاعت خلال شهور معدودة من بسط الأمن ومنع تجارة السلاح والمخدرات .
ومنذ دخول القوات الإثيوبية إلى أرض الصومال وهي تلقى مقاومة شديدة من قوات المحاكم الإسلامية ومن الشعب الصومالي نفسه الذي يرفض تواجد أي قوات أجنبية على أرضه .