أنت هنا

14 ربيع الثاني 1428
المسلم - وكالات

تمكنت حركة طالبان اليوم من السيطرة على مديرية "رباط سنجي" ذات الطابع الإستراتيجي المتميز في ولاية هرات غربي أفغانستان، بحسب فضائية الجزيرة.
وتتمثل أهمية المديرية في كونها تشرف على إمدادات البترول والكهرباء القادمة من تركمانستان.
وأكدت الجزيرة نقلا عن مصادرها توجه ممثلين عن حكومة قرضاي إلى المديرية لإقناع الحركة بالتخلي عنها دون تدخل لقوات الاحتلال الأجنبية تجنبا للقتال.
وعددت كل من حركة طالبان وقوات الاحتلال ما أحدثه كل فريق بالطرف الآخر؛ حيث ذكر متحدث باسم حركة طالبان تدمير ثلاث سيارات تابعة للجيش الأفغاني بمن فيها بولاية بكتيا جنوبي شرقي أفغانستان، وشن هجوم صاروخي على مقرين للحكومة في ولاية كابيسا شمال كابل.
في حين زعم الناطق باسم قوات الاحتلال مقتل أربعة من طالبان واعتقال 11 في ولاية خوست شرقي البلاد.
وأعلن الاحتلال عن اشتباكات مع قوات من طالبان وصفت بالعنف في عدد من المواقع، بالقرب من منطقة شينداند في مقاطعة هرات ولمدة ثلاثة أيام متتالية؛ أسفرت عن مقتل 136 من مقاتلي طالبان.
وحول تطورات الشارع الأفغاني؛ تظاهر الطلاب الأفغان في ولاية جلال آباد ضد قوات الاحتلال الأميركية حيث نددوا بها لتعمدها استهداف المدنيين الأفغان، بحسب هتافاتهم.
وقد أغلق الطلاب أمس الطريق الرئيس في مقاطعة ننجرهار حيث قتل ستة من المدنيين الأفغان خلال غارة أمريكية أول أمس الأحد، كما أحرق الطلاب دمية لرئيس أمريكا "جورج بوش" وطالبوا نظيره الأفغاني حامد كرزاي بتقديم الجنود الذين قتلوا الأفغان الستة للعدالة.