أنت هنا

14 ربيع الثاني 1428
المسلم - وكالات

أشاع اليوم رئيس أركان سلاح البر في الجيش البريطاني "ريتشارد دانات" توجه الأمير البريطاني "هاري" –الثالث في ترتيب ولاية عرش بريطانيا- للعراق.
وحول موعد ذهاب هاري للعراق زعم دانات أن الأمير سيذهب مع الفوج الذي ينتمي إليه عندما يحين الوقت لذلك، مؤكدا أنه الذي اتخذ هذا القرار كرئيس للأركان.
ولكن دانات علق الأمر في نهاية حديثه بقوله: "سوف يبقى هذا القرار قيد المراجعة بشكل دائم وإذا استجدت أي متغيرات تحتم تعديل هذا القرار سوف أصدر بيانا بهذا الصدد".
وكان الأمير هاري قد ذكر عنه أنه ينوي الاستقالة من الجيش البريطاني إذا لم يتم إرساله إلى العراق، لكن مقربين من هاري نفوا أن يكون الأمر على هذه الشاكلة لكنهم قالوا أنه سيصاب بخيبة أمل إذا لم يتم إرساله للعراق .
وكانت وزارة الدفاع البريطانية قد أعلنت منذ أيام عن دراستها لإمكانية إرسال الأمير إلى العراق خاصة بعد مقتل 11 جنديا بريطانيا هناك خلال شهر أبريل المنصرم، فقد جاء في بيان الوزارة "إن النية لا تزال قائمة بأن يتوجه الأمير هاري إلى العراق كقائد مجموعة"، حيث من المنتظر أن يقود الأمير الذي يبلغ من العمر 22 عاما مجموعة تضم أحد عشر جنديا.
وانتهز رئيس الوزراء البريطاني توني بلير الأمر ليفع من شعبيته المتهاوية قليلا قبل مغادرة موقعه كرئيس للوزراء بأنه سيكون فخورا إذا أراد ابنه الخدمة في العراق.