أنت هنا

18 ربيع الثاني 1428
المسلم - وكالات

دعا خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خلال كلمة ألقاها أمس بمناسبة المهرجان السنوي لحركة حماس الحكومات العربية إلى رفع الحصار المفروض على الفلسطينيين عربيًا من خلال قرارات فورية بتحويلات مالية، كما حملهم مسئولية المصاب الواقع على شعب فلسطين جراء الحصار.
وحول التفاوض مع الجانب "الإسرائيلي" قال مشعل إن "إسرائيل لديها ما تأخذه وليس لديها ما تعطيه فهي تنتزع الحقوق ولا تعطي شيئا"، في إشارة منه إلى أن طريق المقاومة هو السبيل الوحيد لاستعادة الحقوق .
وأكد مشعل على حرص حماس على الوحدة الوطنية الفلسطينية واصفا من يزعم حدوث انفجار داخلي على الساحة الفلسطينية بأنه "واهم"، وشدد على أنه إن حدث انفجار فسيكون في وجه "إسرائيل".
وأوضح مشعل أن الإصرار على سياسة الانقلاب على الحكومة الفلسطينية وعلى المجلس التشريعي والديمقراطية ستفشل ولن يكتب لها النجاح.
واعتبر مشعل أن سياسة حماس في الفترة الأخيرة والتي تمثلت في فتح قنوات اتصال مع الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي وما تم التوصل إليه في اتفاق مكة وما أبدته الحركة من مرونة كان من أجل الشعب الفلسطيني موضحا أن "حماس خفضت من جناحها للشعب الفلسطيني وليس لإسرائيل" .