أنت هنا

21 ربيع الثاني 1428
المسلم ـ وكالات

رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالخطة الأمريكية التي تسلمتها القيادة الفلسطينية؛ بهدف تعزيز احتمالات إحياء محادثات السلام مع" إسرائيل"، معتبرا ان بها خطوات هامة لاستتباب الأمن في الأراضي الفلسطينية ومقدمة لرفع المعاناة عن شعبنا الفلسطيني.

وقال عباس أنه بالاطلاع على الوثيقة التي تلقتها القيادة من المبعوث الأمريكي تبين أنها تحتوي على خطوات هامة مطالبا الحكومة "الإسرائيلية" بالتجاوب مع القيادة الفلسطينية من خلال الخطة، كما وصف الخطة بأنها خطوة أولى نحو رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

وتحدد الخطة مواعيد للفلسطينيين و"الإسرائيليين" للعمل بخطوات تنفيذية تشمل قيام حملة أمنية فلسطينية لوقف هجمات المقاومة الصاروخية على "إسرائيل" من غزة مقابل تخفيف القيود المفروضة على الفلسطينيين.

ومن المقرر أن تعطي وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس إشارة البدء للعمل بالخطوات المحددة خلال زيارة مقبلة "لإسرائيل" والضفة الغربية المحتلة.


وقدر عبرت حركة الجهاد الإسلامي وكتائب شهداء الأقصى- عن رفض الخطة الأميركية التي لن تلتزم "إسرائيل" ببعض بنودها التي تشمل إزالة عدة نقاط تفتيش عسكرية في الضفة الغربية المحتلة لدواع أمنية.