أنت هنا

22 ربيع الثاني 1428
المسلم-وكالات:

زعمت السلطات الفيدرالية الأمريكية مساء أمس الثلاثاء أنها أحبطت هجوما على إحدى القواعد العسكرية الأمريكية، بعدما اعتقلت من وصفتهم بـ "ستة متطرفين إسلاميين" للاشتباه بتخطيطهم لشن هجوم على قاعدة "فورت ديكس" بولاية نيوجرسي.

وقال المتحدث باسم مكتب الادعاء العام في منطقة نيووارك في نيوجيرسي: إن من بين الأشخاص الستة عدد ممن يحملون الجنسية الأمريكية، وآخرون يقيمون بطريقة غير قانونية في الولايات المتحدة، على حد قوله.

وأوضح دريونيك أن أربعة من المشتبه بهم من مواليد يوغسلافيا السابقة، فيما ينحدر الآخران من تركيا والأردن.

وأضاف أن الأشخاص الستة كانوا يخططون لقتل أكبر عدد ممكن من الجنود الأمريكيين داخل قاعدة "فورت ديكس" بولاية نيوجرسي.

وكان متحدث باسم شرطة منطقة شيري هيل قد أشار سابقا إلى أن عملية الاعتقال تمت خلال شراء الأشخاص الستة لأسلحة أوتوماتيكية من طراز AK-47 بعد تعاون تاجر الأسلحة بشكل سري مع عملاء المباحث الفيدرالية الأمريكية.

وقالت السلطات الأميركية إن التحقيقات بشأن أولئك الأشخاص بدأت في يناير العام الماضي بعدما توجه أحدهم إلى محل لأشرطة الفيديو وطلب من أحد العاملين فيه نسخ شريط على قرص مدمج. ويبدو على الشريط عشرة رجال وهم يطلقون الأعيرة النارية، ويرددون شعارات تحث على الجهاد وعبارة "الله أكبر" بالعربية، مما حدا بعامل المحل إلى إبلاغ المحققين الفدراليين.

وتوفر قاعدة "فورت ديكس" التدريبات العسكرية للقوات المقاتلة وجنود الحرس القومي الأمريكيين، فضلاً عن الاحتياط، ويبلغ حجم المتدربين، في كل دفعة، نحو 4700 متدرب، فيما يصل عدد العاملين بها قرابة 2400 عسكرياً.
وتضم قاعدتين جويتين، بجانب محطة جوية لسلاح البحرية في الجانب الشرقي منها، فضلاً عن "محطة هندسية للدعم الجوي لسلاح البحرية الأمريكية.