أنت هنا

22 ربيع الثاني 1428
المسلم - وكالات

أكد القائد الشيشاني المعروف بالـ "مهند"، والذي يتولى قيادة الجبهة الشرقية في الشيشان، أنّ روسيا تعيش ورطة حقيقية هناك، حيث تتكبد قواتها على أيدي المقاتلين الشيشان خسائر فادحة، جراء ممارسة خطط استنزافية ضد قوّاتها.
وقال "مهند": إن "برامج المجاهدين في كل الجبهات والقطاعات الشيشانية" تسير وفق ترتيبات خاصة وخطط محكمة، وأن الرئيس الشرعي للشيشان "دكو عمروف" يتابع المستجدات بصورة مستمرة ومتواصلة.
ووصف القائد الشيشاني ما تشهده أرض الشيشان حاليًا بأنه "حرب استنزاف رهيبة"؛ حيث أوضح أن مقاتليه يمارسون خططا نوعية ضد الجيش الروسي المحتل, وأكد أنّ عدد قتلى الروس لا يقل عن 30 قتيلاً في كل شهر بخلاف الخسائر المادية.
وردا على ما تثيره وسائل الإعلام الروسي من القضاء على المقاومين، أكد مهند أنّ خسائر المقاومة لا تذكر، حيث أوضح أنهم "يتنقلون من مكان إلى آخر ويحددون المكان والزمان المناسب للضربة التي يريدونها".
كما أشار إلى زيادة عدد المجاهدين بالتحاق المزيد من الشباب الواعي، الأمر الذي مكن من تصعيد المقاومة وزيادة فاعليتها.
واعتبر مهند أنّ الرئيس الروسي "فلادمير بوتن" وجيشه "يعيشون ورطة حقيقة في الشيشان, ويسعون إلى الخلاص منها بواسطة الإعلام وبمعاونة بعض المرتزقة الشيشانيين من أمثال "رمضان قاديروف"" الرئيس المعين من قِبل موسكو.
وكان سبعة جنود روس قد لقوا مصرعهم وأصيب عدد آخر في كمين للمقاومة في قطاع خاتوني أول أمس، حيث كان الجنود يستعدون لتفتيش عدد من منازل المدنيين في المنطقة .