أنت هنا

22 ربيع الثاني 1428
المسلم - وكالات

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم أن وزارة الخارجية "الإسرائيلية" تدرس التبرع بخمسة ملايين دولار لصالح من أسمتهم "ضحايا مجازر الإبادة الجماعية في إقليم دارفور السوداني"، قائلة أن إعلان التبرع تضمن أن "إسرائيل لا تستطيع أن تقف متفرجة دون تقديم المساعدة بينما تحدث أكثر الأزمات الإنسانية حدة في العالم" .
وأضافت الصحيفة أن مسئول قسم حقوق الإنسان في وزارة الخارجية "الإسرائيلية" دانيال ميرون قد وافق على التبرع، ما يعني إنفاذ التبرع حيث يمثل هذا الرجل رأس الفريق المخول بالموافقة على طلبات تقديم المساعدات الإنسانية في الوزارة.
لكن الصحيفة أشارت إلى أن الطلب يجب أن يخضع، بعدها، إلى مناقشات عدة في اجتماعات ستعقد لاحقا.
وذكّرت الصحيفة بأن "إسرائيل" سبق لها أن تبرعت بنحو 200 ألف دولار لمنكوبي دارفور على مدى السنوات الثلاث الماضية، وأضافت أن المساعدة الجديدة "ينتظر أن تضعها على لائحة أكثر 10 بلدان تقديما للمساعدات إلى ضحايا المجازر".
وتحاصر "إسرائيل" الشعب الفلسطيني اقتصاديا منذ وصول حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لسدة الحكم، حيث تتخذ من ذلك وسيلة للضغط على حماس للاعتراف بها، بينما يعاني الشعب الفلسطيني من تفاقم الأحوال الداخلية بسبب الحصار المضروب .
يذكر أيضا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أنفذت العديد من المجازر العسكرية بحق الفلسطينيين العزل، راح ضحيتها ألوف الضحايا بينهم أطفال ونساء وعجائز، فضلا عن تهديم البيوت وتهجير السكان .