أنت هنا

23 ربيع الثاني 1428
المسلم ـ وكالات

هددت "إسرائيل" باغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، بعد تحذير "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" من أن أي اجتياح "إسرائيلي" يمكن أن يؤدي إلى مقتل الجندي الأسير جلعاد شليت.
ويأتي تحذير "كتائب القسام" بعد أن عرض جيش الاحتلال 5 اقتراحات على القيادة السياسية "الإسرائيلية" لوقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، بينها إقامة حزام أمني داخل شمال القطاع.
وقالت صحيفة "هآرتس" "الإسرائيلية" أمس انه "يقف في مركز الاقتراحات توسيع العمليات الهجومية وبخاصة في المناطق القريبة من السياج الحدودي، علاوة على توسيع عمليات إطلاق النار عن بعد، من دون إدخال قوات برية كبيرة إلى المدن والمخيمات الفلسطينية"، مشيرة إلى أن "اولمرت صادق على توسيع المنطقة التي تعمل فيها قوات الاحتلال وراء السياج الحدودي"
من جانبها نفت "كتائب عز الدين القسام" أمس وعلى لسان الناطق باسمها أبو عبيدة ، نيتها قتل الجندي الأسير جلعاد شليت في حال أقدمت "إسرائيل" على شن عملية عسكرية واسعة في القطاع.
وأوضح أبو عبيدة خلال تصريحات صحافية "المهم هو الإفراج عن الأسرى مقابل شليت وليس أسره، واجتياح غزة سيشكل خطراً على حياة شليت كأي مواطن في غزة، إلا أن الهدف من وراء أسره هو إتمام صفقة تبادل الأسرى، حتى لو قضت الضرورة بأسره لشهور وسنوات طويلة".
جدير بالذكر أن "يسرائيل كاتس" عضو الكنيست "الإسرائيلي" عن حزب الليكود قد طالب أمس، الحكومة "الإسرائيلية" بالتحذير من أنه إذا ألحقت "حماس"أي أذى بشليت فإن "إسرائيل" ستقوم بتصفية رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية وباقي أعضاء الحكومة".