أنت هنا

23 ربيع الثاني 1428
المسلم ـ وكالات

طالبت السفارة الأمريكية موظفيها في العاصمة العراقية ارتداء السترات والخوذات الواقية خارج مبنى السفارة أو المباني غير المحمية نظراً لتزايد الهجمات الصاروخية وقذائف الهاون ضد المنطقة الخضراء المعروفة بتحصيناتها المنيعة والتي لم تعد بعيدة عن هجمات المقاومة.
وتأتي تعليمات السفارة الصادرة أمس إثر مقتل أربعة من العمال الآسيويين في هجوم استهدف المنطقة الخضراء الأسبوع الفائت، التي تمتد على مساحة 3.5 ميلاً مربعاً في وسط بغداد.
وتفرض التعليمات الجديدة على موظفي الحكومة الأمريكية العاملين بالسفارة، الذين يعملون خارج المنطقة المحمية، "ارتداء معدات شخصية واقية كالخوذات والسترات."
وأكد ناطق باسم السفارة، رفض الكشف عن هويته، بدء سريان التعليمات الجديدة وحتى إشعار آخر، إلا أنه رفض الإدلاء بالمزيد من التفاصيل لأسباب أمنية.
وتضم المنطقة في أرجائها سفارتي الولايات المتحدة وبريطانيا وعدداً من المقار المهمة التابعة للحكومة العراقية.
وتعرضت المنطقة المحصنة إلى هجمات متفرقة في السابق أبرزها التفجير الذي وقع في شهر مارس الماضي مستهدفًا أمين عام الأمم المتحدة "بان كيمون" أثناء مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء نوري المالكي، ما أثار الشكوك حول قوة المنطقة المحصنة ومدى فاعلية تلك التحصينات، لكن الهجمات الراهنة باتت تثير قلقًا أكبر لدى المسؤلين الأمريكيين نظراً لوقوعها أثناء حملة "فرض القانون" التي تشهدها بغداد منذ 14 فبراير ونشر الآلاف من القوات الأمريكية الإضافية في محاولة لإتمام الاستقرار في العاصمة.