أنت هنا

24 ربيع الثاني 1428
العراق - وكالات

أكد اليوم عبد الرحمن محمد شلقم، أمين اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي (وزير الخارجية) على وجود السفير اليمني بطرابلس، حيث ذكر اتصاله هاتفيا به قبل قليل .
كما شدد شلقم على العلاقات الأخوية التي يتحلى بها الرئيسان معمر القذافي، وعلي عبدالله صالح . حيث أشار إلى حكمة القذافي وكونه راعي سامي للسلام بالمنطقة .
وكانت مصادر مطلعة قد ذكرت بالأمس استدعاء اليمن لسفيرها في ليبيا "حسين علي حسن" على إثر مطالب شعبية بقطع علاقات اليمن مع ليبيا وإغلاق سفارتها في صنعاء على خلفية اتهامات بتورط ليبي في دعم العناصر المتمردة التي يقودها عبدالملك الحوثي في بعض مناطق صعدة.
وكان أبناء محافظة صعدة قد طالبوا القيادة السياسية والحكومة اليمنية بقطع العلاقات مع ليبيا وإغلاق سفارتها في اليمن بسبب "دعم ورعاية ليبيا لعصابة التخريب الإجرامية التي يقودها الحوثي ومن معه".
وقالوا في بيان لهم "إننا نكرر نداءنا للقيادة السياسية والحكومة بتجفيف منابع الدعم لهذه العصابة، والتي أصبحنا نشاهد إمكانياتها كل يوم في ازدياد ونشاهد الإرهابيين الذين يقودهم الحوثي يصرفون ويبذرون مبالغ مالية ويشيدون بالداعم الرئيسي لهم معمر القذافي وليبيا"، مؤكدين أن قطع العلاقات مع ليبيا أصبح مطلبا لأبناء المحافظة، واصفين ليبيا بأنها "لا تحترم استقلال وسيادة اليمن وتدعم قتلة الوطن والمواطن في صعدة".
ويتضرر أبناء صعدة من الأعمال الإجرامية التي يمارسها أتباع الحوثي والتي أضرت بالسكينة العامة وروعت الآمنين ونالت من مقدرات اليمن في هذه المحافظة، حيث أشار أبناء المحافظة إلى خطف العناصر الحوثية لأي مواطن يرفض متابعتهم أو التعاون معهم لضرب أبناء القوات المسلحة والأمن.
وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قد دعا الحوثيين عدة مرات إلى الكف عن الأعمال التخريبية والإجرامية، في مقابل العفو عنهم، ولكن لم تر تلك الدعوات أي مجيب .