أنت هنا

26 ربيع الثاني 1428
المسلم-الرياض:

أعلن الداعية الاسلامي السعودي الشيخ سلمان العودة، المشرف العام على موقع "الإسلام اليوم" أنه يعتزم رفع دعوى قضائية ضد مكتب الشرطة الفيدرالي في وزارة العدل السويسرية، الذي أصدر قراراً بحظر دخوله الى سويسرا.

وكان العودة مدعوا للمشاركة في الملتقى السنوي السادس عشر لرابطة مسلمي سويسرا، الذي اختتم أمس تحت عنوان (مسلمو سويسرا وتحديات المواطنة الفاعلة)، لكن قرار وزارة العدل السويسرية حال دون مشاركته.

وأكد الشيخ سلمان العودة في بيان نشر أمس أنه “سيتولى القضية محامون دوليون للطعن في قرار وزارة العدل السويسرية”، التي قال: “إنها اعتمدت على معلومات ملفقة أعدتها قوى صهيونية متطرفة”.

وكان مكتب الشرطة الفيدرالي في وزارة العدل السويسرية قد اتهم الشيخ العودة بأنه "وهابي" و"أصولي" مقرب من زعيم تنظيم القاعدة الشيخ أسامة بن لادن، كما ورد في قرار (حظر الدخول) الصادر من المكتب الفيدرالي للشرطة في بيرن في الاتحاد السويسري.

وقالت السلطات السويسرية إنه يجب تجنب السماح للدعاة الإسلاميين بنشر ما زعمت أنه "أفكارهم المتطرفة" الداعية إلى العنف والحقد في سويسرا، على حد ما ورد في قرار (حظر الدخول) الصادر من المكتب الفيدرالي للشرطة في بيرن في الاتحاد السويسري.

وكانت السلطات السويسرية قد هددت الشيخ العودة في حال خرقه للقرار بالسجن لمدة تصل إلى ستة أشهر ، أو غرامة مالية قد تصل إلى عشرة آلاف فرنك سويسري.