أنت هنا

26 ربيع الثاني 1428
المسلم - وكالات

أعلنت اليوم جماعة "دولة العراق الإسلامية" في بيان لها تم نشره على شبكة الإنترنت عن احتجازها لعدد من الجنود الأمريكيين والذين تم أسرهم خلال هجوم قامت بتنفيذه قوات تابعة للجماعة جنوبي بغداد .
وجاء في البيان: لقد "من الله على إخوانكم في دولة العراق الإسلامية يوم السبت (...) من الاشتباك مع دورية للصليبيين في منطقة المحمودية جنوب ولاية بغداد ما أدى إلى أسر وقتل عدد منهم" .
ولم تحدد الجماعة في بيانها عدد الأسرى والقتلى، ولكنها ألمحت إلى أن التفاصيل سيتم نشرها في بيان تفصيلي حول هذه العملية حال ورودها .
وكان الجيش الأمريكي قد أعلن بالأمس عن فقده لثلاثة جنود فضلا عن مقتل أربعة آخرين بينهم مترجم في تلك المنطقة، حيث صرح وليام كالدويل المتحدث باسم قوات الاحتلال أن هناك عمليات بحث دقيقة ومسح شامل للمنطقة التي اختفى فيها هؤلاء الجنود وانقطع فيها الاتصال بهم .
وقامت طائرات الهليكوبتر وطائرات مقاتلة إضافة إلى عدد كبير من جنود الاحتلال الأمريكي بمحاصرة وتمشيط المنطقة الريفية التي تعرف باسم "مثلث الموت" السني جنوبي العاصمة العراقية بغداد، في نفس الوقت الذي تحاول فيه القوات الأمريكية إيجاد مخرج عبر زعماء القبائل في المنطقة .
يأتي هذا الاختطاف متزامنا مع ثلاثة تفجيرات وصفت بالشديدة القوة طالت ثلاثة جسور حيوية تربط بغداد بالمناطق المحيطة في محاولة من المقاومين لعزلها ميدانيا عن المدن المحيطة بها .
كما تشهد بغداد تواصلا مستمرا من قوات الاحتلال لنشر 30 ألف جندي أمريكي إضافي بأمر مباشر من الرئيس الأمريكي جورج بوش في العراق في تحرك ينظر إليه باعتباره المسعى الأخير لإنقاذ الخطة الأمنية التي تسعى أمريكا إلى توفير الأمن من خلالها لقواتها المنتشرة بالمدينة السنية.
يذكر أنه في يونيو الماضي خطف عناصر تابعين لتنظيم القاعدة جنديين أمريكيين في المنطقة ذاتها التي حدث فيها اختطاف الجنود الثلاثة حيث عُثر وقتها بعد أيام من الإعلان عن الاختطاف على جثتي الجنديين مشوهتين بشدة.