أنت هنا

27 ربيع الثاني 1428
المسلم - وكالات

أعلن مسئولون أردنيون وفلسطينيون اليوم أن العاهل الأردني عبد الله بن الحسين قد أرجأ زيارته التي سبق الإعلان عنها صبيحة هذا اليوم، والتي كان من المقرر خلالها عقد لقاءات مع مسئولي السلطة الفلسطينية، بسبب سوء الأحوال الجوية .
وكانت مصادر أردنية مطلعة في عمان قد أعلنت اليوم عن زيارة العاهل الأردني للأراضي الفلسطينية للتنسيق والتعاون مع القيادة الفلسطينية حول الجهود الرامية لإحياء عملية السلام في المنطقة وفقا لمباردة السلام العربية .
ووفق المصادر الأردنية فإن العاهل الأردني لم يكن ليلتقي خلال زيارته الملغاة بأي مسئول "إسرائيلي" أو يزور القدس رغم تلقيه دعوتين سابقا من رئيس الوزراء "الإسرائيلي" إيهود أولمرت ورئيسة الكنيست التي زارت عمان في وقت سابق.
كما وصفت الزيارة التي لم تتحقق اليوم بأنها تكتسب أهمية خاصة لأنها تأتي قبيل لقائه نائب الرئيس الأميركي ديك تشيني الذي يقوم بجولة في المنطقة ورئيس الوزراء "الإسرائيلي" الذي سيزور الأردن الثلاثاء المقبل للمشاركة في مؤتمر الحاصلين على جائزة نوبل.
يشار إلى أن الساحة الفلسطينية قد شهد اليوم نزاعات بين حركتي فتح وحماس، على خلفية مقتل أحد قيادي حركة فتح واتهام الأخيرة لعناصر من حماس بارتكاب الجريمة، الأمر الذي أسفر عن فوضى أمنية في قطاع غزة واختطاف أكثر من سبعين عنصرا تابعين لحماس .