أنت هنا

27 ربيع الثاني 1428
المسلم-وكالات:

توعد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اليوم الاثنين برد "شديد"، في حال تعرض بلاده لأي هجوم من جانب الولايات المتحدة. وقال:"اذا أقدموا على هذا الخطأ، فرد إيران سيكون شديدا وسيندمون."
وجاءت تصريحات نجاد خلال مؤتمر صحفي، في دولة الامارات العربية المتحدة، غابت عنه قناة الجزيرة القطرية، في لفتة ذات دلالة، بعد ما اعتبره شيعة العراق مساسا بالزعيم الشيعي العراقي السيستاني عبر مقابلة لأحد المراجع الشيعية في أحد البرامج التي أذاعتها القناة.
من جهة أخرى، وفي الإمارات أيضا، قاد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد تظاهرات حاشدة، مناهضة للولايات المتحدة في دبي، التي زارها خلال بعد يوم واحد من زيارة نائب الرئيس الامريكي ديك تشيني لها.
وألقى نجاد أمام حشود شيعية حيته بالهتافات باللوم على أمريكا في "المساس باستقرار المنطقة ونهب ثرواتها"، على حد قوله.
وقال الرئيس الإيراني أمام الآلاف من الشيعة الذين احتشدوا في استاد لكرة القدم بالمدينة مخاطبا الأمريكيين: "نطالبكم بمغادرة المنطقة. ذلك في مصلحتكم ومصلحة شعبكم. شعوب المنطقة لا تستطيع أن تتحمل فرض وجودكم أكثر من ذلك".
ويعيش في الإمارات التي يقل عدد سكانها الأصليين عن المليون نسمة بينهم نسبة غير قليلة من الشيعة، نحو 400 ألف إيراني، ويتمتع الشيعة بنفوذ قوي في معظم إمارات الدولة ويتغلغلون في عدد من أبرز وسائل الإعلام، وخصوصا في دبي التي يسيطرون فيها على مفاصل تجارية مهمة، ويشغل عدد منهم مناصب قيادية في شرطتها، وبخاصة في الأقسام الإعلامية والتوجيهية.