أنت هنا

27 ربيع الثاني 1428
المسلم - وكالات

زعمت صحيفة يديعوت أحرونوت "الإسرائيلية" أن مسلحي حماس قد استوقفوا ثلاث شاحنات تابعة لحركة فتح عند نقطة تفتيش شمال قطاع غزة، حيث كانت محملة بالسلاح، واحتجزوا مرافقي تلك الشاحنات وعددهم 18 مسلحا من فتح.
وذكرت الصحيفة أن الولايات المتحدة كانت قد أرسلت تلك الأسلحة مؤخرا لدعم القوات الموالية للرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مواجهة حركة حماس، وأشارت إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتلقى فيها فتح أسلحة أمريكية، كما أبدت دهشتها من صمود حماس أمام فتح رغم تفوق الأخيرة عليها نوعيا من جهة العدة والعتاد .
وأشارت الصحيفة إلى سيطرة مسلحي حماس خلال الأشهر الماضية على شمال قطاع غزة بما فيها المناطق التي تطلق منها الصواريخ بشكل منتظم على المناطق "الإسرائيلية" المجاورة.
ونقلت الصحيفة عن أحد قادة الجناح العسكري لحركة حماس في قطاع غزة قوله: "مقاتلونا مدركون للمؤامرات الأمريكية والإسرائيلية التي تهدف لإسقاط حكومة الوحدة. ونحن مدربون ومستعدون جيدا لهزيمة عملاء الأمريكيين".
وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر أمنية فلسطينية قولها إن حماس أحكمت سيطرتها على شمال قطاع غزة الأحد بعد استسلام بهاء أبو جراد قائد كتائب شهداء الأقصى في غزة.
كما أشارت الصحيفة إلى تقرير نشره موقع "أخبار العالم اليومية" الشهر الماضي جاء فيه أن مسلحي حركة فتح في بيت لاهيا استسلموا لحركة حماس بعد أن توصلوا إلى اتفاق يقضي بمغادرتهم للمدينة والرحيل عن قطاع غزة.
تأتي هذه الادعاءات من قبل الصحيفة بعد اتفاق حركتي فتح وحماس على وقف كلي لإطلاق النار وتهدئة الأوضاع في القطاع، حيث أعرب الجميع عن قناعتهم بوجود طائفة بعينها هي التي تحاول إعادة الأوضاع إلى سابق عهدها المختل بصورة تفيد المحتل .