أنت هنا

28 ربيع الثاني 1428
المسلم-وكالات:

يلتقي العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني رئيس الوزراء الصهيوني إيهود أولمرت اليوم الثلاثاء في لقاء توقع المراقبون أن يدعو خلاله أولمرت عبد الله الثاني لزيارة الكنيست الإسرائيلي على غرار الزيارة المشهورة التي قام بها الرئيس السادات قبيل توقيع معاهدة كامب ديفيد.
ويجرى اللقاء على هامش اجتماع للحائزين على جائزة نوبل للسلام في مدينة البتراء الأردنية، وقالت المتحدثة باسم رئيس الوزراء الصهيوني إن مباحثات عبد الله _أولمرت ستدور حول مبادرة السلام العربية في 2002 والتي أعيد طرحها في مارس الماضي في القمة العربية الأخيرة التي عقدت في الرياض.
وقالت ميري ايسين المتحدثة باسم اولمرت: "هذا أول لقاء بين زعيم عربي وأولمرت منذ قمة الرياض. والملك قطب أساسي في المنطقة وقد دعا رئيس الوزراء إلى مناقشة مسائل ثنائية وإقليمية وكذلك المبادرة العربية".
وكانت الجامعة العربية قد كلفت مصر والأردن (البلدين العربيين الوحيدين اللذين يقيمان علاقات دبلوماسية على مستوى السفراء مع "اسرائيل") بالتواصل مع الجانب الصهيوني لإقناع المسؤولين هناك بالمبادرة العربية.
وتأتي زيار أولمرت للأردن في وقت حرج بالنسبة إليه، وذلك بعدما دعته وزيرة الخارجية "الاسرائيلية" تسيبي ليفني صراحة الى الاستقالة، في وقت يسجل رئيس الوزراء أرقاما قياسية في تدني شعبيته في استطلاعات الرأي.