أنت هنا

19 جمادى الأول 1428
المسلم-صحف:

أقر القائد العسكري الأمريكي السابق الذي قاد قوات بلاده لغزو العراق في العام 2003 بفشل واشنطن في حربها على هذا القطر العربي، قائلا: إن على الولايات المتحدة أن تنسى "تحقيق انتصار في العراق".
وقال الجنرال المتقاعد ريكاردو سانشيز الذي قاد “قوات التحالف” في غزو العراق في مقابلة مع وكالة «فرانس برس»: «أعتقد أننا لو اتخذنا الخطوات السليمة سياسياً واقتصادياً مع القيادة العراقية المناسبة، لكنا تمكنا على الأقل من تجنب الهزيمة».


وقال في أول مقابلة يجريها منذ تقاعده العام الماضي: “إنني مقتنع تماما أن أمريكا تعاني من أزمة في القيادة في هذا الوقت”.

وتابع: "يجب أن نبذل كل ما في وسعنا لمساعدة الجيل المقبل من القادة على الأداء بشكل أفضل من الأداء خلال السنوات الخمس الماضية، وأفضل من أداء هذه المجموعة من القادة السياسيين والعسكريين".

ووصف سانشيز الوضع في العراق بأنه "قاتم"، وقال إنه كان شخصيا من بين الذين ارتكبوا أخطاء في السنة الأولى الحاسمة في العراق، بعد الإطاحة بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وتشهد الجبهة العراقية تصاعداً ملحوظا في وتيرة خسائر جيش الاحتلال الأمريكي بالإعلان أمس عن مقتل 14 جنديا، ما دفع واشنطن إلى الإعلان أنها تدرس عفوا عن المسلحين السابقين في العراق (في إشارة إلى المقاومة العراقية)، وأنها تسعى بجدية للحوار مع الرافضين للاحتلال الأمريكي وبخاصة من العرب السنة.