أنت هنا

21 جمادى الأول 1428
المسلم-وكالات:

قال مكتب رئيس الوزراء الصهيوني إيهود أولمرت اليوم الأربعاء إن اللقاء الذي كان مقررا عقده غدا الخميس بين أولمرت وعباس تأجل بناء على طلب الفلسطينيين إلى أجل غير مسمى.
وصرح مسؤول في مكتب أولمرت بأنه لم يتحدد موعد جديد للقاء أولمرت وعباس.
وقال نبيل أبو ردينة مساعد الرئيس الفلسطيني محمود عباس تعليقا على تأجيل اللقاء:"هناك حاجة للاتفاق" على بعض القضايا قبل الاجتماع.
وأوضح كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات لوكالة "فرانس برس" للأنباء أنه "لم يتم بعد تحديد موعد أو مكان الاجتماع المقبل والتحضيرات لا زالت جارية".
وأكد مسؤولون فلسطينيون طلبوا عدم الكشف عن اسمهم لوكالة "فرانس برس" أن اللقاء أرجئ بعد رفض الكيان الصهيوني خلال مفاوضات تحضيرية الرد على طلب فلسطيني باستعادة مئات ملايين الدولارات من الضرائب والرسوم الجمركية التي جبتها الحكومة "الاسرائيلية" منذ عدة أشهر لحساب الفلسطينيين، لكنها جمدت هذه المبالغ منذ وصول حماس إلى السلطة.
وكان عباس قد اتهم أمس الثلاثاء "إسرائيل" بجعل جدول أعمال اللقاء الذي كان مقررا غدا بحده الأدنى، مؤكدا أنه سيعرض مآخذ الفلسطينيين بشأن الجدار العازل والاستيطان والأسرى والأموال الفلسطينية المجمدة، من غير أن يشير مطلقا إلى احتمال تأجيل اللقاء.