أنت هنا

21 جمادى الأول 1428
المسلم-وكالات:

قالت وكالة أنباء الإمارات الحكومية اليوم الأربعاء إن ميناء إمارة الفجيرة الشرقي أخلي من السفن الراسية، وأغلق أمام جميع السفن حتى إشعار آخر بسبب الإعصار "جونو" الذي ضرب عمان وتأثرت به بعض الإمارات الشرقية، وبخاصة إمارة الشارقة، حيث تأثرت مدن كلباء ودبا الحصن.
وكان الإعصار الاستوائي القوي الذي لم تشهده المنطقة منذ أكثر من ستين عاما قد ضرب سلطنة عمان ابتداء من الأمس وتسبب بهطول أمطار غزيرة فوق العاصمة مسقط، وعدد من المدن العمانية، ما أدى إلى إجلاء نحو 18 ألفا من السكان إلى مناطق أكثر أمنا، وإغلاق منافذ عمان البحرية والبري والجوية تماما.
ويتوقع أن تتراجع حدة الإعصار، بإذن الله، وألا تتأثر به المملكة العربية السعودية، حيث تشير الدلائل إلى أنه سيضرب السواحل الجنوبية لإيران، ولن يتجه إلى سواحل المملكة.
وأشارت السلطات الإيرانية إلى أن الأمطار الغزيرة المرافقة للإعصار قد تسببت حتى الآن بقطع العديد من الطرق الرئيسية جنوب غرب إيران، وقد وصلت الرياح الآن إلى الشواطىء الإيرانية.
لكن يتوقع أن يؤدي الإعصار إلى سقوط أمطار غزيرة، والتسبب بفيضانات لدى وصوله إلى الشواطئ الإيرانية.
وصرحت وزارة الدفاع الأمريكية أنها تتوقع أن يتراجع قوة هذا الإعصار ويصبح إعصارا "ضعيفا جدا" خلال الساعات 48-72 المقبلة بإذن الله.
وأعلنت مصادر الأرصاد الجوية السعودية أن المملكة لن تتضرر ـبإذن اللهـ من هذا الإعصار.
ويتوقع أن يبلغ الإعصار أوجه في عمان يوم غد الخميس قبل أن يصل بعد ذلك إلى إيران.