أنت هنا

21 جمادى الأول 1428
المسلم-وكالات:

قالت مصادر أمنية عراقية: إنّ أربعةً من جنود الاحتلال الأمريكي لقوا مصرعهم، صباح اليوم الأربعاء في هجوم صاروخي على ثكنة تابعة لجيش الاحتلال الأمريكي غرب مدينة "حديثة".

وقال النقيب "إبراهيم سعد الله الحيالي" المتحدث باسم شرطة "حديثة": إنَّ أربعة من جنود "المارينز" قُتلوا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح، أحدهم ضابط، في هجوم بصاروخين من طراز (كاتيوشا) على ثكنة أمريكية تتخِّذ من مدرسة "حديثة" الثانوية مقرًا لها.

وكان جيش الاحتلال الأمريكي قد أعلن في وقت سابق عن مقتل أحد جنوده في هجوم بالأسلحة الخفيفة، أمس الثلاثاء، جنوب العاصمة العراقية بغداد.
وتأتي الخسائر الأمريكية الأخيرة على الرغم من استخدام جيش الاحتلال قوته القصوى في محاولة للقضاء على المقاومة العراقية، حيث أشارت الأرقام، التي كشف عنها سلاح الجو الأمريكي، أن طائراته أطلقت 237 قنبلة وصاروخ لدعم القوات البرية، خلال الأشهر الأربعة والنصف الماضية، مقارنة بـ229 استخدمت خلال العام الماضي بأكمله.
ولم يحدد تقرير سلاح الطيران المناطق التي استهدفتها مقاتلاته بالقصف، إلا أن الجيش الأمريكي يواجه حالياً جبهة جديدة وخطرة في محافظة ديالى، شمال شرقي بغداد.
وقد تزايد استخدام سلاح الجو الأمريكي مؤخرا على حساب العمليات البرية في محاولة لتقليل الخسائر في صفوف قوات الاحتلال، وعزز من ذلك وصول حاملة طائرات إضافية إلى مياه الخليج في فبراير الماضي، وهو ما زود ترسانة السلاح الجوي العسكري في المنطقة بـ80 طائرة إضافية.