أنت هنا

21 جمادى الأول 1428
المسلم-وكالات:

أفادت الشرطة اللبنانية أن القوى الأمنية اعتقلت اليوم الأربعاء في شرق البلاد، سوريين اثنين وعراقيا، كانوا يحملون أسلحة ومتفجرات.
وأوضحت الشرطة أن القوى الأمنية اعتقلت الموقوفين الثلاثة في أحد منازل بلدة "بر الياس" في سهل البقاع (شرق)، التي تبعد نحو عشرة كيلومترات عن نقطة عبور "المصنع" عند الحدود بين لبنان وسوريا.
ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية التي أوردت النبأ، فقد ضبطت القوى الأمنية في المنزل أسلحة ومتفجرات وخرائط تفصيلية لقرى ومدن لبنانية، إضافة إلى مناظير للرؤية الليلية.
وتخشى السلطات اللبنانية أن يكون الموقوفون جزءا من شبكة أكبر تستهدف تصعيد الأوضاع في البلاد بعد إقرار المحكمة الدولية الخاصة بملاحقة قتلة رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، لا سيما أن هذه الاعتقالات تتزامن مع ما يشهده لبنان حاليا من سلسلة تفجيرات، بالإضافة إلى المواجهات المستمرة بين الجيش اللبناني ومجموعة "فتح الإسلام" المتحصنة في مخيم "نهر البارد" للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان، والتي يعتقد على نطاق واسع أنها مخترقة من المخابرات السورية.
من الجدير بالذكر أنه ومنذ 20 مايو الماضي، وقعت أربعة تفجيرات في بيروت وضواحيها، كان آخرها الاثنين في منطقة "سد البوشرية" المسيحية في ضاحية العاصمة اللبنانية.
وقد فكك الجيش اللبناني اليوم الأربعاء قنبلة مزودة بجهاز توقيت في مدينة صور الساحلية في جنوب لبنان، كان من المخطط أن تستهدف قوات السلام الدولية "اليونيفيل" بعد اتهام "فتح الإسلام" لها بالتورط في قصف مواقع للجماعة بمخيم "نهر البارد" للاجئين شمال لبنان.