أنت هنا

22 جمادى الأول 1428
المسلم-صحف:

أكد الأدميرال كيفن كوسكريف، قائد الأسطول الأمريكي الخامس، استبعاد حدوث مواجهة عسكرية مع طهران في الوقت الحالي، على الرغم من استمرار التصلب الإيراني النووي، والإصرار على المضي قدما في برنامج تخصيب اليورانيوم.

وذكر قائد القوات البحرية التابعة للقوات الأمريكية المركزية أن هذه القوات الموجودة في المنطقة على أهبة الاستعداد، وهي جاهزة في أي لحظة، لكنه استبعد أي مواجهة عسكرية مع إيران في الوقت الحاضر.

وقال في مؤتمر صحافي عقده أمس في فندق "هيلتون أبو ظبي" بحضور "ميشيل سيسون" السفيرة الأمريكية في الإمارات: إن وجود القوات البحرية الأمريكية في منطقة الخليج ليس من أجل إيران أو أي جهة أخرى، مؤكدا أن هذه القوات موجودة هناك منذ 60 عاماً، وتمنى أن تظل 60 عاماً أخرى (!).
وأشاد كوسكريف بتعاون دول المنطقة وحسن استقبالها للبحارة الأمريكان خلال إجازاتهم، مشيراً إلى أن عدد أفراد القوات البحرية الأمريكية في المنطقة وصل إلى 340 ألف شخص.

وتأتي تصريحات القائد العسكري الأمريكي متزامنة مع تصريحات مماثلة أطلقتها وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس وأكدت فيها أن واشنطن في مرحلة "الخيار الدبلوماسي" في تعاملها مع إيران، مستبعدة اللجوء إلى القوة حاليا، وذلك ردا على تصريحات لمدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور محمد البرادعي الذي حذر من "مجانين جدد" يخططون لضرب إيران بعد أن دمروا العراق.