أنت هنا

23 جمادى الأول 1428
المسلم-وكالات

كشف مسئولون هنود في إقليم كشمير المسلم المحتل من قبل نيودلهي اليوم عن وجود شريط فيديو على اسطوانة مدمجة مفاده أنّ تنظيم "القاعدة" قد شكَّل جناحًا تابعًا له في الإقليم المحتل .
وأطلع مسئول مخابراتي هندي ـ رفض الكشف عن اسمه ـ وكالة "فرانس برس" في سرينجار العاصمة الصيفية لكشمير أن الأجهزة الأمنية الهندية تقوم حاليا "بفحص ودراسة القرص المدمج الذي يتضمن شريط الفيديو".
وقد أظهرت القنوات التلفزيونية الهندية ووكالات الأنباء اليوم رجلا مقنعًا زعم أنّه تابع لتنظيم "القاعدة"، وأعلن أنّ جناحًا لهذا التنظيم قد انطلق بالفعل داخل الهند.
وأضاف: "نعلن أنّ الجهاد عبر الهند قد انطلق بالفعل" .
وأوضح المقنع الذي عرّف نفسه بـ "أبو إبراهيم" أن: "كشمير هي بابنا إلى الجهاد في الهند؛ لأن هناك جهادًا مستمرًا في كشمير منذ 18 عامًا ضد الاحتلال الهندي".
وفي نيودلهي، قالت وزارة الداخلية الهندية: إنَّ تحقيقات فورية بدأت للتثبت من هذا الشريط، وحثَّّت المواطنين على التزام الهدوء.
يذكر أن تنظيم القاعدة يسعى في الفترة الأخيرة لاستعادة تعاطف المسلمين معه من خلال استهدافه للقوات المحتلة المتمركزة في الأراضي الإسلامية، خاصة بعد أن تعرض للنقد من خلال بعض التنظيمات الجهادية في العراق وفلسطين .