أنت هنا

24 جمادى الأول 1428
المسلم - وكالات

أشادت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم بعملية "الصيف الساخن" المشتركة بين سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى التي اخترقت معبر كيسوفيم العسكري الصهيوني شرق دير البلح بعد ظهر اليوم .
وصرح فوزي برهوم الناطق الرسمي باسم حماس بأن العملية "تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال الصهيوني الذي يجتاح المناطق الحدودية بشكل متكرر ويقوم بعمليات اغتيال واعتقال للمواطنين وتدمير المنازل وتجريف الأراضي الزراعية".
ووصف برهوم العملية بأنها تؤكد على "التفاف الفصائل الفلسطينية حول خيار المقاومة، ودليل واضح على أن المقاومة حق مكفول طالما أن الاحتلال الصهيوني ماضٍ في جرائمه، باعتبارها الرادع الوحيد للاحتلال عن مواصلة عدوانه على شعبنا الفلسطيني".
وامتدح برهوم العملية ووصفها بالبطولية وأنها تدعو إلى "إنشاء جبهة موحدة تدعم المقاومة"، مؤكدا على ضرورة توحد وتماسك الجبهة الداخلية، لتوفير "عوامل الصمود في مواجهة الاحتلال الصهيوني وجرائمه"، مؤكداً على أن العملية تأتي كذلك "ضمن الإستراتيجية التي تنتهجها حركة حماس في التصدي للعدوان الصهيوني".
ولفت برهوم الانتباه إلى أن عملية "الصيف الساخن" قد تزامنت مع كمين نفذته "كتائب القسام" صباح اليوم على وحدة صهيونية خاصة أثناء تقدمها في منطقة حي النهضة شرق محافظة رفح، ما أسفر عن مقتل جنديين صهيونيين.
تأتي تصريحات حماس لتؤكد من خلالها على خيار المقاومة الذي أعلنته حال وصولها لسدة الحكم، كما يشير إلى جهود مبذولة من أجل وحدة الفصائل الفلسطينية والتعاون المشترك فيما بينها حول خيار المقاومة الفعال لردع المحتل الصهيوني .