أنت هنا

25 جمادى الأول 1428
إيران ـ وكالات:

حذر مسؤول إيراني رفيع المستوى من ارتفاع جنوني في أسعار النفط إذا ما نشبت حرب في الخليج بسبب هجوم قد تشنه الولايات المتحدة الأمريكية على إيران.
وتوقع محمد باقر ذو القدر نائب وزير الداخلية الإيرانية للشؤون الأمنية أن تلامس أسعار النفط سقف الـ250 دولارا للبرميل في حال "حدوث أدنى خلل أمني في المنطقة لاسيما أمن مضيق هرمز" الاستراتيجي المتحكم في العبور من وإلى الخليج العربي، ما سيؤدي ـ بحسب المسؤول الإيراني ـ إلى "موت الدول الأوروبية وأمريكا اقتصاديا وأمنيا".
وجدد ذو القدر الذي كان يشغل سابقاً منصب نائب قائد الحرس الثوري الإيراني "تهديد طهران باستهداف المصالح الأميركية في مختلف أنحاء العالم في حالة قيام الولايات المتحدة بشن هجوم على الجمهورية الإسلامية بسبب برنامجها النووي" وفقا لوكالة فارس الإيرانية.
وكان مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي قد هدد من قبل الولايات المتحدة الأمريكية باستهداف المصالح الأميركية في مختلف أنحاء العالم في حالة تعرضها للهجوم.
ولم تبد الولايات المتحدة رغبة حتى الآن في شن هجوم على إيران، إلا أن الأخيرة تخشى من هجوم خاطف على منشآتها النووية، وتعكس كثرة التهديدات الصادرة عن مسؤوليها مخاوف متنامية في الأوساط الإيرانية النافذة.