أنت هنا

26 جمادى الأول 1428
المسلم - وكالات

ذكرت مصادر لبنانية انعقاد لقاء بين وفد من رابطة علماء فلسطين، مع قياديين من جماعة فتح الإسلام في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان، أمس الأحد، غير أنها لم تصرح بمزيد تفاصيل حول مسار اللقاء .
ومن جهة أخرى أعلنت فضائية الجزيرة، أن وفد الرابطة قد وصف اللقاء التفاوضي مع قياديي جماعة فتح الإسلام بالإيجابي.
يأتي هذا في أعقاب وصف الدكتور فتحي يكن، الداعية الإسلامي اللبناني المعروف، بالأمس للحوار مع جماعة فتح الإسلام بأنه قد وصل إلى طريق مسدود، حيث وصفهم بأنهم أحد أذرع التنظيم العالمي للقاعدة، وأن أي تفاوض معهم تحت خيار الاستسلام فهو مرفوض .
ويمثل وصف رابطة علماء فلسطين للقاء بالإيجابي إحياءا للأمل لدى الساعين لإنهاء أزمة نهر البارد التي تفجرت في 20 مايو الماضي.
وعلى صعيد الاشتباكات المتجددة حول محيط نهر البارد، فقد وصف شهود العيان الوضع بالهدوء، بعد المواجهات العنيفة التي شهدتها الليلة الماضية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وعلى مختلف المحاور، خاصة جهة المدخل الشرقي للمخيم.
وأفادت الأنباء بدء الجيش اللبناني في التغلغل داخل مخيم نهر البارد بالدبابات والأسلحة الثقيلة تحت غطاء جوي حيث تم تدمير أحد المباني المستخدمة من قبل عناصر فتح الإسلام للقيام بأعمال القنص.
وصرح متحدث عسكري باسم الجيش اللبناني أن 11 جنديًا لبنانيًا قتلوا في معارك الساعات الـ48 الماضية، موضحًا أن ستة جنود قتلوا السبت، بينما توفي خمسة آخرون متأثرين بجروحهم الأحد.