أنت هنا

27 جمادى الأول 1428
المسلم - وكالات

اقتحمت قوة عسكرية تابعة للجيش اللبناني اليوم لمخيم نهر البارد، حيث دمرت منزلا تابعا لقائد مجموعة "فتح الإسلام" بالمخيم الواقع شمالي لبنان, فيما واصل الجيش قصفه العنيف لمواقع المجموعة.
وكان الجيش اللبناني قد رفع ظهر اليوم من كثافة قصفه لمواقع "فتح الإسلام" عند المحورين الشمالي والشرقي.
وتعد هذه هي محاولة الاقتحام الأولى للجيش اللبناني داخل مخيم نهر البارد، حيث اقتصرت الاشتباكات السابقة مع عناصر "فتح الإسلام" على المناطق المحيطة بالمخيم.
وتأتي هذه العملية غداة اقتحام قوة من الجيش اللبناني بإنزال بحري تمكنت من خلاله الوصول لمنزل شاكر العبسي زعيم "فتح الإسلام" وسط المخيم وتدميره بعد مصادرة مستندات ووثائق وصفت بالمهمة.
وسبق لمسئولي الجيش اللبناني التاكيد على التقدم التدريجي والبطيء إلى عمق المخيم المكتظ بأبنية مرتفعة وعشوائية، حيث بلغت حصيلة المواجهات منذ اندلاع أزمة المخيم في 20 من مايو الماضي إلى 128 قتيلاً بينهم 61 عسكريًا و50 من عناصر فتح الإسلام.
وتزعم الأكثرية النيابية المناهضة لدمشق وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية حركة فتح الانتفاضة الموالية لدمشق بتأسيس مجموعة فتح الإسلام التي يواجهها الجيش.
وعلى الصعيد ذاته أبلغت الحكومة اللبنانية الأمم المتحدة عن استقدام تنظيمين فلسطينيين مواليين لسوريا الأسبوع الماضي "حشودًا" إلى مناطق من البقاع شرقي لبنان بمحاذاة الشريط الحدودي مع سوريا.