أنت هنا

27 جمادى الأول 1428
المسلم - وكالات

أعلن مسئول أفغاني اليوم عن مقتل سبعة من عناصر الشرطة الأفغانية جراء هجوم جوي قادته قوات الاحتلال الأمريكية بطريق الخطأ بعد أن تعرضت قوات للشرطة الأفغانية لهجوم من طالبان وطلبت المساعدة.
وكشف قائد الشرطة في منطقة الهجوم عن اقتحام طالبان لمواقع الشرطة بالمنطقة، وتم إرسال تعزيزات من الشرطة، في الوقت الذي طلب من قوات الاحتلال الأمريكية المساعدة، الأمر الذي فقد بسببه سبعة من عناصر الشرطة أرواحهم .
في الوقت ذاته أعلن متحدث باسم طالبان عبر الهاتف من مكان مجهول أن مقاتلي الحركة قتلوا 12 شرطيا.
من جهة أخرى صرح قائد الشرطة في منطقة خوجياني بفقدان 13 شرطيًا أفغانيًا جراء اشتباكات بدأت في ساعة متأخرة من مساء أمس في منطقته الواقعة باقليم ننكرهار شرقي أفغانستان على الحدود مع باكستان.
وكانت قوات الاحتلال قد أعلنت أمس عن مقتل ثلاثة أفغان في إقليم كونار شرقي البلاد عندما لم تتوقف السيارة التي كانوا يستقلونها عند حاجز تفتيش بالرغم من صدور الأمر لها بالتوقف وإطلاق طلقة تحذيرية.
وتظاهر سكان المنطقة احتجاجًا على الواقعة التي تعد الأحدث في سلسلة الخسائر بين المدنيين الأفغان جراء نيران قوات الاحتلال .
وقتل ما يزيد على 120 أفغانيا على يد قوات الاحتلال خلال الشهور الأخيرة بما يمثل مشكلة خاصة للرئيس الأفغاني حامد كرزاي الذي يواجه استياءًا شعبيًا عارما بسبب موالاته للاحتلال من جهة، وضعف التنمية وتزايد الفساد من جهات أخرى.