أنت هنا

27 جمادى الأول 1428
المسلم - وكالات

صعدت المقاومة العراقية من وتيرة استهدافها للجسور التي تربط العاصمة العراقية بغداد بباقي محافظات العراق, في محاولة منها لعزل العاصمة العراقية بريًا لمنع تلقيها المساعدات .
وعلى هذا الصعيد هاجم مسلحون جسرًا رئيسًا جنوبي بغداد، حيث استطاعوا تدمير أجزاء منه، في هجوم هو الثالث من نوعه خلال الـ 72 ساعة الماضية .
وصرحت مصادر أمنية عراقية عن تدمير أجزاء من الجسر الذي يربط بين "القرية العصرية" والرشيدية شمال محافظة بابل, حيث أعرب المصدر عن اعتقاده بأن الهجوم قد تم تنفيذه من خلال فدائي يقود سيارة مفخخة.
وسبق للمقاومة العراقية أن استهدفت أحد جسور بعقوبة الرئيسة بهجوم مماثل أمس الاثنين, في الوقت الذي قتل فيه ثلاثة من جنود الاحتلال الأمريكي خلال عملية فدائية أخرى استهدفت جسر الرشيدية الأحد الماضي.
من جهة أخرى أعلن جيش الاحتلال الأمريكي في بغداد العثور على مصنع للمتفجرات وصفه المتحدث باسم جيش الاحتلال بالـ"كبير"، حيث صرح بضبط كميات ضخمة من الأسلحة في منطقة زراعية وسط حي الرشيد في جنوب العاصمة.
وأشار بيان أميركي إلى العثور على سيارة مفخخة جاهزة للتفجير بالإضافة إلى كميات كبيرة من قذائف الهاون وقذائف من عيار 155 ملم وألغام مضادة للدبابات، فضلا عن ثلاثمائة علبة من خمسة لترات تحوي مادة "نترات الأسيد" المستخدمة في صناعة المتفجرات.