أنت هنا

27 جمادى الأول 1428
المسلم - وكالات

ذكرت فضائية الحرة تمكن كتائب "عز الدين القسام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" من السيطرة اليوم على مواقع أمنية فلسطينية تابعة لحركة فتح في مدينة خان يونس, جنوبي قطاع غزة.
وأوضحت الفضائية مهاجمة مقاتلو القسام لمواقع الأمن الفلسطيني في خان يونس حيث أحكموا سيطرتهم على موقعين هامين بالكامل، إضافة إلى مواقع أخرى تابعة لما يعرف بـ"القوة 17" التابعة لحركة فتح.
وأضافت القناة أن العشرات من عناصر الأمن الفلسطيني قاموا بتسليم أنفسهم لكتائب القسام, حيث تم تأمين عودتهم لمنازلهم.
وأوضحت مصادر فلسطينية أن خطوة "القسام" جاءت على إثر اختطاف عناصر أمنية تابعة لفتح لنجل شقيق الدكتور "عبد العزيز الرنتيسي" وإعدامه، الأمر الذي أشعل الغضب في هذه المدينة التي كانت بعيدة عن جو الأزمة بين حماس وفتح.
من جهة أخرى, أكد شهود عيان أن كتائب القسام سيطرت على أكبر موقع للأمن الوطني في منطقة جبل الكاشف شمال غزة.
وكانت كتائب القسام قد أعلنت اليوم عن استنفار عام لكافة أفرادها، في خطوة وصفها المراقبون بأنها تمهد للسيطرة على كافة مرافق السلطة الفلسطينية التي تسيطر عليها حركة فتح.
كما وجهت الكتائب في وقت سابق اليوم نداءًا لجميع أفراد الأجهزة الأمنية الفلسطينية بإخلاء مواقعهم، كما طالبت ذويهم بسحبهم حرصًا على حياتهم، حيث أعلنت شمال قطاع غزة منطقة عسكرية مغلقة .
من جهتها دعت فتح عناصرها الأمنية إلى الدفاع عما أسمته بهجمات الانقلابيين الإسلاميين .
وعلى الصعيد ذاته طالب إيهود أولمرت رئيس وزراء الكيان الصهيوني المجتمع الدولي دراسة نشر قوة حفظ سلام دولي حول غزة .
وذكرت مصادر فلسطينية أن عدد القتلى الذين سقطوا خلال الـ 48 ساعة الماضية في الأراضي الفلسطينية قد ارتفع إلى 22 قتيلاً فيما وصل عدد المصابين إلى أكثر من 80 جريحًا، فيما لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة في مناطق غربي غزة .