أنت هنا

1 جمادى الثانية 1428
المسلم - وكالات

أعلن جيش الاحتلال الأمريكي اليوم عن عثوره على البطاقات التعريفية الخاصة بجنديين تابعين له، سبق وأعلن عن اختطافهما في هجوم بمدينة المحمودية جنوبي بغداد الشهر الماضي .
وقال جيش الاحتلال الأمريكي في بيان صدر عن قيادته اليوم أنه تم العثور في التاسع من يونيو الجاري على بطاقات الهوية خلال حملة مسح وتفتيش نفذتها قواته على منزل في سامراء يظن استعماله من قبل تنظيم القاعدة .
وكان تنظيم القاعدة في العراق قد نفذ كمينًا استهدف دورية أمريكية في مدينة المحمودية جنوبي بغداد في 12 من شهر مايو الماضي أسفر عن مقتل أربعة جنود أمريكيين ومترجمهم، واختطاف ثلاثة جنود أمريكيين يرجح أنهم قد قتلوا، حيث عثر على جثة أحدهم.
وعقب العملية أعلن تنظيم "دولة العراق الإسلامية" في شريط مصور تم نشره حينها على شبكة الإنترنت إعدام مسلحي القاعدة لجنود الاحتلال الثلاثة، حيث أظهر الشريط بطاقتي تعريف لاثنين من الجنود، هما "أليكس هيمينيز" (25 عامًا)، و"بايرون فوتي" (19 عامًا) .
وتم العثور أواخر الشهر الماضي على جثة الجندي الثالث، جوزيف آنزاك .
ويلاحظ في الفترة الأخيرة تأكيد قوات الاحتلال خلال فترات تتقارب حينا وتتباعد حينا آخر لما تعلنه قوات المقاومة العراقية، ما يدلل على خوف قيادات الاحتلال من الوقوع في إشكاليات فقد المصداقية، والتورط في إشكالات أخرى مع المعارضة في مجلس الشيوخ أو الكونجرس .