أنت هنا

11 رجب 1428
المسلم - فضائيات

أعلنت حركة طالبان اليوم عن استيائها من الأسلوب الذي تدير به الحكومة الأفغانية التفاوض بشأن الرهائن الكوريين الجنوبيين، حيث وصفتها بعدم النزاهة والصدق .
وأعلن الناطق باسم الحركة قاري محمد يوسف أنه تم تحديد الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم بتوقيت جرينتش كموعد أخير لتنفيذ مطالب الحركة وإلا فسيتم إعدام المزيد من الرهائن المحتجزيين .
وكانت طالبان قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن قتلها لواحد من الـ 23 رهينة من المنصريين الكوريين الجنوبيين، بسبب عدم تنفيذ الحكومة الأفغانية لمطالب الحركة المتمثلة في الإفراج عن بعض عناصرها المحتجزين لديها كبادرة على حسن النوايا .
وأكد ناطق باسم الحكومة الأفغانية مقتل أحد الرهائن الكوريين بطلقات نارية، حيث تم العثور على جثته .
وسبق لطالبان أن حددت ظهر اليوم بالتوقيت المحلي لأفغانستان كموعد نهائي لإطلاق سراح ثمانية أعضاء تابعين للحركة قامت بتعيين أسمائهم، وإلا فإن الحركة ستقوم بإعدام الرهائن الكوريين الذين تحتجزهم .
وقال قاري: "لدينا تأكيدات من الكوريين أن كابل ستفرج عن عدد من أعضاء الحركة، ونحن ننتظر الإجراء الحكومي لنحدد الرد".
وتحاول طالبان الحصول على مكاسب من وراء الرهائن الكوريين الذين تحتجزهم، حيث تطيل الوقت لزيادة الضغوط على الحكومة الكورية من أجل التفاوض والتوصل إلى امتياز ما.
وتطالب الحركة بجلاء القوات الكورية الجنوبية العاملة في صفوف الاحتلال عن الأراضي الأفغانية، كما تطالب الحكومة الأفغانية بإطلاق سراح معتقليها المتواجدين داخل السجون الأفغانية .