أنت هنا

12 رجب 1428
المسلم-وكالات:

نقلت وكالة "رويترز للأنباء عن شهود عيان أن انفجارا ضخما هز مجمعا عسكريا قرب مدينة حلب السورية الشمالية، ما أدى إلى مقتل 15 جنديا سوريا وجرح نحو 50 آخرين.

وذكرت الأنباء أن العشرات من سيارات الإطفاء، والإسعاف هرعت إلى المكان بعد دوي صوت الانفجار الكبير الذي وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس في معهد لقوات المشاة في منطقة "المسلمية" شمالي مدينة حلب، بينما كانت سيارات عسكرية، ومدنية تنقل المصابين. وتسبب الانفجار بتحطم زجاج النوافذ في دائرة قطرها عدة كيلومترات كما شاركت مروحيات في إخلاء الجرحى.
من جهته، قال مسؤول أمني سوري لوكالة "رويترز" للأنباء إن الانفجار حدث في مستودع للذخيرة تابع لمعهد عسكري بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو، وإنه أدى إلى مقتل 15 جنديا سوريا وإصابة 50 آخرين بجروح .
وأضاف: "هناك موجة حر، ودرجة الحرارة وصلت 50 درجة، ما أدى إلى وقوع انفجار في مستودع الذخيرة".
كما أعلن التلفزيون السوري أن الانفجار الذي هز معهدا عسكريا بشمال سوريا اليوم الخميس "ليس عملا إرهابيا".
وأفادت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" أن عدد القتلى بلغ 15 قتيلا، معظمهم من العسكريين، وعدد المصابين 50 على الاقل.
يذكر ان سوريا تشهد موجة حر شديدة هذه الايام حيث بلغت درجة الحرارة 50 درجة مئوية متجاوزة المعدل لمثل هذه الفترة من السنة بحوالي 7 درجات.
وقد شهدت سوريا خلال السنوات القليلة الماضية اشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين إسلاميين أطلقت عليهم السلطات السورية العلوية لقب "مجموعات تكفيرية" في عدد من المدن السورية.