أنت هنا

12 رجب 1428
المسلم - فضائيات

ارتفعت حصيلة شهداء الغارة "الإسرائيلية" على غزة والضفة من الفلسطينيين اليوم إلى خمسة شهداء، تابعين لحركتي حماس والجهاد الإسلامي .
وكانت آخر الأنباء قد أفادت استشهاد ثلاثة من مجاهدي سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في غارة للطيران الإسرائيلي، استهدفت سيارة كانوا يستقلونها في شارع صلاح الدين بغزة بصاروخ واحد.
ونقلت فضائية الجزيرة عن حركة الجهاد أن "عمر الخطيب"، أحد القادة البارزين للحركة في غزة، كان في عداد الشهداء بعد نجاته قبل يومين من ضربة جوية "إسرائيلية" مماثلة، حيث أخطأ الصاروخ السيارة التي كان يستقلها في غزة وأصاب منزلاً مكونًا من ثلاث طوابق .
ووصفت حركة الجهاد الإسلامي شهيدها الخطيب بأنه كان يتبوأ مكانة خاصة بين قادة الحركة وذلك لنشاطه الكبير، وللعمليات المتميزة التي نفذها .
وعلى الصعيد ذاته استشهد اليوم أيضًا مقاوم فلسطيني تابع لكتائب عز الدين القسام من كوادر القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم وأصيب تسعة مدنيين في قطاع غزة، إثر إصابتهم بقذيفة أطلقتها دبابة إسرائيلية على القطاع، خلال اشتباكات وقعت بين كوادر القسام وجيش الاحتلال، بعد قيام الأخير بالتوغل في منطقة العمور.
وكانت دبابات ومدرعات إسرائيلية إضافة إلى الجرافات قد توغلت اليوم في منطقة العمور بغزة وقامت بأعمال مداهمة واعتقال لعدة منازل وقامت بتجريف بعض الأراضي الزراعية بالمنطقة .